Type Here to Get Search Results !

أعراض ما قبل الحيض لعنة كل امرأة


أعراض ما قبل الحيض لعنة كل امرأة

عندما يكون أحد الأيام التي تشعر فيها بالانتفاخ ، وألم في الثدي ، وزيادة الوزن ، وحب الشباب ، والصداع ، والتقلصات ، وتقلبات المزاج ، تعرف أنه من تلك الأيام التي تخشى كل امرأة. تعاني الكثير من النساء من أعراض ما قبل الحيض(الدورة الشهرية . PMS) ويمكن أن تسبب الكثير من الإزعاج للمصاب. هناك الكثير من العلاجات المنزلية المتاحة لمن يعانون من الدورة الشهرية ، لكنها تحتاج إلى بعض التجارب لتحديد العلاج المناسب لك.



العلاجات الشائعة (الدورة الشهرية . PMS) هي:

قلل من تناول الدهون المشبعة: 

عندما تستهلك الكثير من الأطعمة الدهنية ، تميل أعراض الدورة الشهرية والألم إلى التفاقم. تجنب القطع الدهنية من لحم البقر ولحم الضأن ولحم الخنزير وادخل إلى الأسماك والدواجن. استبدل الزبدة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة ببذور الكتان وعباد الشمس والذرة الغنية بالدهون غير المشبعة.

التقليل من تناول الملح: 

يؤدي الإفراط في تناول الملح إلى احتباس الماء. تحتوي العديد من الأطعمة الخفيفة وبعض الأطعمة السريعة على نسبة عالية من الملح. ستؤدي هذه الأطعمة إلى الانتفاخ. ومن ثم فمن المستحسن اختيار الفواكه والخضروات الطازجة على الأطعمة المعلبة والمعالجة.

خذ المزيد من الكربوهيدرات لتقليل الرغبة الشديدة: 

من الشائع أن نتوق إلى الأطعمة عالية الكربوهيدرات مثل الآيس كريم والشوكولاتة ورقائق البطاطس خلال (الدورة الشهرية . PMS). لكن التحول إلى الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة والمعكرونة والحبوب والبيجل سيواجه بشكل فعال الرغبة الشديدة في تناول الطعام خلال (الدورة الشهرية . PMS). أيضا ، هذه الأطعمة هي المصادر الممتازة للألياف وبالتالي تزيل الإستروجين الزائد من الجسم. تساعد الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ومنخفضة السكر في تخفيف الأعراض النفسية للتوتر والقلق وتقلبات المزاج المرتبطة بالـ (الدورة الشهرية . PMS). النساء اللاتي يتناولن أطعمة عالية الألياف أكثر يقظة وسعادة من أولئك الذين لا يفعلون.

حرك جسمك: 

لقد ثبت أن التمرينات الرياضية تقلل العديد من الأعراض الجسدية والنفسية المرتبطة بالـ (الدورة الشهرية . PMS). وذلك لأن التمارين الرياضية تطلق الإندورفين ، المواد الكيميائية في الدماغ المرتبطة بتخفيف الألم وزيادة الشعور بالرفاهية. كما أنه يقلل من حنان الثدي ، الرغبة الشديدة في الطعام ، احتباس السوائل والاكتئاب.

تخلص من الكافيين: 

إذا كنت حساسًا تجاه الكافيين ، فمن الأفضل تجنب الكافيين مثل الشاي والقهوة والكولا والشوكولاتة. أثبتت الدراسات أن النساء اللائي يتناولن كوبين أو أكثر من الكافيين يوميًا من المحتمل أن يعانين من (الدورة الشهرية . PMS) ، لأن الكافيين منبه ويمكن أن يؤدي إلى القلق والتهيج. كما أنه يؤدي إلى حنان الثدي.

قراءة الملصقات على مسكنات الألم: 

تحتوي بعض الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية على مادة الكافيين. ومن ثم ، إذا تناولتها أثناء (الدورة الشهرية . PMS) ، فإنها ستؤدي إلى تفاقم الأعراض. اقرأ محتويات الدواء بعناية قبل تناولها.

تخطي الكحول: 

الكحول مثبط ومدر للبول ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم الصداع والتعب. يمكن أن يزيد من الاكتئاب. وبالتالي ، تجنب تناول أي مشروبات كحولية بما في ذلك النبيذ أو البيرة ، إذا كان لديك (الدورة الشهرية . PMS).

منع حب الشباب الحيض بالفيتامينات A و D: 

ثبت أن الفيتامين A و D يثبط حب الشباب الحيضي. تناول الكثير من الجزر والسبانخ المطبوخ والبطاطا الحلوة المطبوخة والكنتالوب لفيتامين أ والكثير من أشعة الشمس أو الحليب المدعم لفيتامين د.

تحسين مزاجك بفيتامين B6: 

ثبت أن تناول المزيد من فيتامين B6 يحسن تقلبات المزاج واحتباس السوائل وألم الثدي والانتفاخ وشغف السكر والتعب. يمكنك تناول مكملات من 25 إلى 100 ملليغرام يوميًا أو زيادة تناولك من فيتامين ب 6 عن طريق تناول المزيد من البطاطس والموز والأسماك واللحوم البيضاء في الدجاج والديك الرومي.

قلل التوتر والحساسية عن طريق تناول فيتامين سي: 

يساعد فيتامين سي في تخفيف الضغط الذي يعاني منه أثناء الدورة الشهرية. كونه مضادًا طبيعيًا للهيستامين ، فإنه يساعد النساء اللواتي تسوء حساسيتهن خلال (الدورة الشهرية . PMS). تناول المزيد من الخضروات مثل البروكلي ، وبراعم بروكسل والفلفل الخام والفواكه مثل الكنتالوب والجريب فروت والبرتقال والتوت البري والحمضيات.

يساعد فيتامين هـ: 

لقد ثبت أن فيتامين هـ له تأثير قوي على النظام الهرموني ، وبالتالي يخفف من أعراض الثدي المؤلمة والقلق والاكتئاب. تحتوي زيوت الطهي وتتبيلات السلطة مثل زيت الزيتون وزيت القرطم وزيت الذرة بالإضافة إلى بعض الفواكه مثل العليق والتفاح على فيتامين إي.

محاربة الدورة الشهرية بالكالسيوم والمغنيسيوم: 

يمنع الكالسيوم تقلصات (الدورة الشهرية . PMS) وآلامها. يساعد المغنيسيوم الجسم في امتصاص الكالسيوم. يساعد المغنيسيوم في التحكم في الرغبة الشديدة في الطعام قبل (الدورة الشهرية . PMS) واستقرار الحالة المزاجية. إذا كنت لا تعاني من عدم تحمل اللاكتوز ، يمكنك اختيار الحليب الخالي من الدسم كمصدر للكالسيوم. تشمل الخضار الورقية الخضراء والفاصوليا والبازلاء والتوفو والسلمون المعلب للكالسيوم والسبانخ والتوفو ونخالة الأرز وبعض الأسماك مثل سمك الهلبوت والماكريل للمغنيسيوم.

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.

Top Post Ad

Below Post Ad