Type Here to Get Search Results !

تخلص من الشعر غير المرغوب فيه بطريقتك الخاصة


تخلص من الشعر غير المرغوب فيه بطريقتك الخاصة

يؤثر الشعر غير المرغوب فيه على الوجه أو على الجسم على عدد كبير من النساء. من المرجح أن تطور بعض النساء نمو الشعر حيث لا يرغبن في ذلك عادة خلال بداية فترة البلوغ. عادة ما يكون الشعر غير المرغوب فيه صفات محددة موروثة من خلال العائلات أو الأجناس.


I. طرق التخلص من الشعر:

1. الحلاقة

يتم ذلك إما عن طريق شفرات الحلاقة الكهربائية أو ماكينة الحلاقة التي يمكن التخلص منها والتي يمكن حملها باليد ، والتي يمكن أن تعطي حوالي ستة عشرات من الحلاقة الملساء. سيساعد وضع كريم الحلاقة على الجلد الرطب في تحقيق مظهر سلس. في حين أن هذه الطريقة سريعة جدًا وسهلة وغير مؤلمة ، فإن النتائج مختصرة ؛ عادة سيستمر 2-3 أيام. نمو الشعر الجديد يمكن أن يمنحك شعيرات خشنة وحتى أرجل مؤلمة عند لمسها. 

تجنب حروق الحلاقة:


  1. - احلق دائمًا بشفرة جديدة.
  2. - يحلق جيدًا ، مع الضغط بأقل قدر ممكن ، مع إيلاء اهتمام خاص للمنحنيات.
  3. - اغسل كريم الحلاقة بالماء البارد.
  4. - ضعي بعد الحلاقة.
  5. - ربت بمنشفة لتجفيف المنطقة جيداً.
  6. - ينعم المستحضر على البشرة.


2.الشمع:

إزالة الشعر بالشمع طريقة لإزالة الشعر ، مما يعني أن الشعر ينتزع من تحت سطح الجلد. يمكن أن تستمر نتائج إزالة الشعر بالشمع لفترة طويلة لعدة أسابيع. يشمل إزالة الشعر بالشمع أسلوبين: الشمع الدافئ والبارد. كلاهما يمكن القيام به بسهولة في المنزل باستخدام مجموعات الشمع. عادة ما يتم إجراء إزالة الشعر بالشمع الدافئ في الصالون وأكثر فعالية مقارنة بالشمع البارد. الألم يعتمد على عتبة كل فرد. يتم تطبيق ضغط اليد بحيث يمكن تقليل الانزعاج. ستبقى المنطقة الشمعية حمراء لبضع ساعات.


  1. - يسخن الشمع حتى يسخن حتى يذوب.
  2. - باستخدام ملعقة ، يتم تطبيق الشمع الدافئ على الجلد.
  3. - يوضع شريط من الورق أو القماش فوق الشمع حتى يبرد.
  4. - يصبح الشمع المبرد صعبًا قليلاً ويتم سحب الشريط إلى الاتجاه المقابل لنمو الشعر.


3. كريمات إزالة الشعر:

تعمل هذه الكريمات عن طريق إذابة الشعر على سطح الجلد ، والذي يستغرق عادةً من 10 إلى 15 دقيقة. يتم تطبيقه على الجلد وتركه لبضع دقائق ثم يغسل باستخدام منشفة أو اسفنجة. بهذه الطريقة ، يمكن أن ينمو الشعر مرة أخرى بنفس سرعة الحلاقة وبعض كريمات إزالة الشعر لها روائح كريهة. تُستخدم مزيلات الشعر الكيميائية بشكل أساسي للأذرع والذراعين والساقين. سيؤدي استخدامه على الوجه إلى تهيج ما لم يتم ذكره في الملصق أنه آمن للوجه. يتلف الشعر الرقيق أسرع من الشعر السميك ؛ لذلك قد لا تكون هذه الكريمات فعالة في مناطق معينة من الجسم وفي بعض الأفراد. عند وضع الكريم لأول مرة ، اختبره أولاً عن طريق فرك كمية صغيرة على منطقة من الجلد. انتظر بضع دقائق وانظر إذا كان يسبب رد فعل على بشرتك. إذا كان الأمر كذلك ، فلا تستخدمه. اقرأ التعليمات واتبعها بعناية ، وقد قدم التصنيع تعليمات للسلامة. لا تترك الكريم على بشرتك لفترة أطول مما تقول الملصق لأنه يمكن أن يهيج بشرتك.

4. التحليل الكهربائي


تتم هذه الطريقة عن طريق تدمير جذور الشعر بتيار كهربائي ، وبالتالي فك بصيلات الشعر وإزالتها بملاقط. هذه عملية بسيطة حيث يتم إدخال إبرة رفيعة جدًا مشحونة كهربائيًا في بصيلات الشعر ، حيث يخرج الشعر. بعد ذلك ينطلق الجريب بالكهرباء ويدمر.

5. الليزر


يجب أن يكون الشعر في مرحلة نمو خلال هذا العلاج ، والسبب في إجراء الليزر في بضع جلسات. جميع الجريبات ليست دائمًا في نفس المرحلة وكلها ليست في نفس الوقت ويمكن أن تستمر كل مرحلة أو مرحلة من نمو الشعر من شهرين إلى ستة أشهر. النمو والتراجع والراحة هي مراحل نمو الشعر. تعمل هذه الطريقة على تعطيل قدرة الجريب على تكوين المزيد من الشعر. ستحدد مرحلة النمو وظلام الشعر عدد الجلسات المطلوبة للتخلص من جميع الشعرات غير المرغوب فيها. بمجرد الانتهاء من الجلسة ، يمكن للمرء أن يستمر مدى الحياة بدون شعر غير مرغوب فيه.

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.

Top Post Ad

Below Post Ad